بالفيديو:شريط يوثق فضيحة أمنية لضابط شرطة بالدائرة الثامنة

أظهر شريط فيديو يتداول على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعية، ضابط شرطة تابع للدائرة الأمنية الثامنة، كان قد قام بزيارة مفاجئة لمحل تجاري لبيع المواد الغذائية مصحوبا بشخص آخر وذلك من أجل الحصول على تنازل بخصوص قضية تتعلق بتعنيف ابن صاحب محل.

الشريط تم تسجيله قبل 20 يوما وقد أظهر الشريط تهديدات الضابط المذكور، حيث حاول استعمال سلطته وتأثيره الخاص للضغط على صاحب المحل قصد التنازل عن القضية بالقوة.

تجدر الإشارة أن صاحب محل المواد الغذائية قد وضع شكاية في الموضوع لدى السيد الوكيل العام لجلالة الملك وإلى السيد المدير العام للأمن الوطني، يتهم فيها الضابط بالشطط في استعمال السلطة، حيث حلة لجنة خاصة تباشر تحرياتها في القضية.  

هذا وقد أصدر المدير العام للأمن الوطني، زوال اليوم الأربعاء 20 دجنبر الجاري، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط شرطة يعمل بولاية أمن القنيطرة، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في المخالفات والإخلالات المهنية الجسيمة المنسوبة له، بعد تسريب الفيديو.

وقد أوضحت التحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، بأن الشخص الذي يظهر في الشريط هو ضابط شرطة يعمل بمدينة القنيطرة، وأنه كان مصحوبا بشخص من غير المنتمين لجهاز الأمن الوطني، كما تأكد بأنه كان يحاول التدخل في مجريات قضية لا تدخل ضمن نطاق مهامه الوظيفية.

واعتبارا لهذه التجاوزات، التي اعتبرتها مصالح الأمن مخالفات مهنية جسيمة، فقد قرر المدير العام للأمن الوطني توقيف الضابط المذكور عن العمل، في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي الذي تكفلت به المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

96 requêtes en 1.800 secondes
‪‬‏