بالفيديو:دوار حسيبو..”بــــــاركة من الكريان..”

تفاقم الوضع داخل دور الصفيح أمرا ليس جديدا على ساكنة دوار حسيبو التابع للمنطقة الحضرية عين سبع عمالة الحي المحمدي عين سبع بالبيضاء .

فبعد عملية الإشعار بالترحيل جاءت ساعة الحسم مع الدوار لتجد أمامها مجموعة من العراقيل تعيق استكمال عملية الإيواء في ايطار محاربة دور الصفيح بالبيضاء، إذ تكونت نواتين داخل الدوار بين مؤيد ومعارض للعملية محددين بذلك شروطا تشهد تجمعا في هذا الإطار، ويتعلق الأمر بالمنطقة التي ستتم بها عملية الإيواء وانتشار الشائعات بين ساكنة الدوار تفيد بأن المنطقة التي ستؤويهم بعيدة من المدار الحضري وأنهم سينتمون إلى منطقة نائية تعيش أقصى مظاهر العزلة والتهميش، حيث هناك غياب أبسط مكونات العيش.

جريدة الواجهة واكبت الموضوع ووقفت عن مكامن الخلل بالنسبة لعملية الإيواء، حيث رافقت مجموعة من ساكنة دوار حسيبو إلى المنطقة المخصصة للإيواء بضواحي تيط مليل، وقد أفادت مجموعة من ساكنة الدوار بتعجيل عملية الترحيل وتوفير سكن يرد للمواطن  كرامته.

ورغم اقتناع العديد من ساكنة الدوار بالبقع التي سيستفيدون منها، لكن للأسف هناك أيادي تعيق المشروع وتحاول عرقلة هذه البادرة التي استحسنها الجميع.

تعليق واحد

  1. صحافة المرقة عشرة ديال مرتزفة مكيمتلوش    الساكنة و ديك الهدرة الخاوية ديال المرافق راه باينة راه حنا في كازا و كنعانيو من غياب المرافق بقى غي في منطقة نائية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

90 requêtes en 0.752 secondes
‪‬‏