المغاربة يستهلكون 70 ألف طن سنويا من الشاي

تحتفل العديد من دول العالم باليوم الوطني  للشاي، وبما أن المغرب يعد من اكبر هاته الدول استهلاكا لمادة الشاي فقد احتفل مغاربة وصينيون، يوم الاثنين الماضي، باليوم الوطني للشاي بالبيضاء في دورته الثالثة الذي تنظمه الجمعية المغربية لمصنعي الشاي والقهوة…
وقد ألقى رئيس وأعضاء الجمعية كلمتهم ، خلال اللقاء نفسه، حيث دعوا إلى ضرورة تعزيز التعاون بين المغرب والصين، خاصة أن المغرب يعتبر زبونا كبيرا للصين، إذ يستورد 25 من صادرات الشاي الصيني. كما أن المغاربة يستهلكون ما يقارب 70 ألف طن سنويا..
كما أعربت  الجمعية المغربية لمصنعي الشاي والقهوة، خلال اللقاء نفسه، الذي حضره الكاتب العام للغرفة التجارية الصينية ومجموعة من أصحاب المقاولات المغربية والصينية المعنية، على ضرورة التشديد على الجودة، مؤكدة أن الشاي الصيني غير مشكوك في جودته، كما أن المغاربة يستهلكونه منذ سنوات، ولم تسجل أية حالة تسمم بسبب ذلك..
وفي كلمة  لمحمد أسطايب، رئيس الجمعية المغربية لمصنعي الشاي والقهوة، إن الحرص على صحة وسلامة المواطنين هي من أولويات المصنعين، لذا فقد ناقشوا مع نظرائهم الصينيين خلال اللقاء نفسه، كل ما له ارتباط بتحسين وتطوير جودة الشاي، كما اتفقوا على زيارة مصنعين مغاربة للصين في مارس مقبل للوقوف على ظروف التصنيع ومعايير الجودة المعتمدة.
وفي الختام دعت  الجمعية، في اللقاء ذاته،  وزارة الفلاحة للقيام بتحاليل المخبرية على الشاي الذي يشربه المغاربة، لمعرفة ما إذا كان يتضمن مبيدات او مواد ضارة حسب نقط التفتيش الجمركية.
وشدد رئيس الجمعية خلال اللقاء عينه على  المصنعين المغاربة إلى الانضمام إلى جمعيته، حتى يتسنى العمل بشكل مشترك لتطوير القطاع والنهوض به إلى ما يرقى إليه المنتظم الدولي..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

95 requêtes en 1.268 secondes
‪‬‏