Read Full Report pornky videos

indian titshits tyler nixon doggy fucks whitney wright.

المحكمة الابتدائية بسيدي بنور تتحول الى مقبرة لشكايات المواطنين

قال السيد التاقي المهدي، أحد ضحايا الاعتداء الخطير والذي جرت أطواره بمنطقة العونات الشهر المنصرم، إنّ الشكايات التي يرفعها المواطنون ضد هؤلاء المعتدون  "لا تجد العناية اللازمة"، مضيفا أن "هناك تعليمات من طرف سيد وكيل الملك بسيدي بنور يجب أن تسلك هذه الشكايات مجراها الطبيعي ولكن دون جدوى".
وأوضح المهدي، الذي كان يتحدث بكل حرقة حول غياب الرقابة القانونية لمثل هذه الملفات بمنطقة العونات، قائلا: "إذا كانت هناك قضية مسجلة بالمحاكم وأصدرت هذه الأخيرة حكما نزيها  لصالحنا، فإذا بنا نتفاجئ بهجوم دام إنتقاما لما أصدرت المحكمة الموقرة  وقدمت رفقة أفراد العائلة شكاية بهذا الصدد، والتي لم تجد مجراها الطبيعي للبحث فيها إيجابا أو سلبا بل على العكس أقبرت لدى محكمة سيدي بنور دكالة".
ودافع المتحدث عن عائلة التاقي  بقوله إنّ البحث في الشكايات التي وجهها السيد وكيل الملك بسيدي بنور لم تفعل ليومنا هذا مع العلم أن هناك تعليمات صارمة بالاستماع إلينا وللأطراف الأخرى مع ضم الشواهد الطبية بالملف الذي توصل بها أثناء تقديمها على انظار المحكمة ..
كما أضاف، "لا يمكن أن ينصب على وجهة نظر واحدة، بل يتم الاستماع إلى جميع الأطراف، من أجل التأكد من صحّة ما يرد في الشكايات قبل إتخاذ الإجراءات اللازمة.
من جهة أخرى، وفي خضمّ تنامي مطالب أفراد العائلة  بإخضاع عمل الأجهزة الأمنية بالعونات  للمراقبة، خاصة ما يتعلق بجلسات التحقيق مع الأطراف الاخرى، بهدف منع تعرّض الملف للطي والنسيان وهذا ما كان فعلا، قال مهدي "إن المحكمة بمنطقة العونات، تكتفي فقط بعرض وقراءة النصوص القانونية على المواطنين، دون العمل  على توفير أرضية للوقاية من مثل هذه الممارسات".
وأشار في هذا الإطار إلى عدد من الإجراءات التي باشرتها النيابة العامة بمحكمة سيدي بنور قال " إن الأمر لقي استحسان داخل الأسرة خصوصا بعد تدخل سيد وكيل الملك والذي اعطى تعليماته، ومنها ارجاع المحاضر الى درك العونات واعادت التحقيق مع استدعاء الاطراف الاخرى، مع فرض المراقبة المستمرة مكان الواقعة عن طريق دوريات الدرك للوقوف على ما يجري في تلك الأماكن على مدار اليوم.
من جهة أخرى، قال  إن الهاجس الأساسي للمواطنين المغاربة في منطقة العونات بدكالة، كان هو أن يتفادوا بعض مظاهر التعسف والممارسات المخلة بالقانون، ثم تطور هذا التطلع ليصير طلبا عسيرا لمواجهة الجريمة والتهديدات التي ظهرت مؤخرا.
ووجه اخيرا السيد مهدي تاقي نداء إسثغاتة الى السيد الوكيل العام بإقليم الجديدة بعد ان أقبرت محكمة سيدي بنور الملف ولم ترجعه الى مركز الدرك بالعونات وهذا يثير مجموعة من السموم والتساؤلات؛ إذ قال  "إن موظفي المحكمة أصبحوا يتلقون تكوينا قائما على إحترام حقوق الإنسان، "ليكونوا في مقدمة الساهرين على إحترام الحقوق والحريات، فكيف السبيل إلى الحق بمنطقة العونات"، على حد تعبيره.

ذ. يونس غلة

اترك رد

101 requêtes en 0.385 secondes
shares
‪‬‏