القاضيات بالمغرب في اول تكريم

نظمت الجمعية المغربية للنساء القاضيات بشراكة مع المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين بدائرة محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ندوة تحث عنوان "المكتسبات الدستورية للمرأة المغربية واقع وآفاق"، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتاريخ 09 مارس 2018 بقاعة الندوات التابعة لغرفة التجارة والصناعة بالبيضاء.

وفي هذا الإطار، وبدعم من الجمعية المغربية للنساء القاضيات تم تكريم مجموعة من القاضيات والحقوقيات،  بحضور عدد مهم من أطر سلك القضاء وكذلك المجتمع المدني والذين نوهوا بدورهم الفكرة، خصوصا فتح المجال للنقاش بعد مداخلة كل من ذة.عائشة الناصري وذة.نجاة اورايكي وذة.ثبوخ بداية اللقاء وتناول الموضوع بجدية وإعطائه الإشعاع الذي يستحقه، حيث ارتكزت المداخلات حول المكتسبات الدستورية للمرأة المغربية بصفة عامة وما تحقق منها وكذلك الإشارة إلى الأفق المستقبلية لوضعية المرأة القاضية.

كما أشادت  ذة. عائشة أيت الحاج في تصريح خاص لجريدة الواجهة عن الدور المهم الذي لعبته المرأة القاضية باقتحام مجموعة من المراكز والمسؤوليات وهذا يدل على شئ واحد وهو قدرتها على تحقيق مجموعة من الآفاق، وأضافت كذلك أن اللقاء خرج بتوصية للرأي العام، مضمونها أن المرأة المغربية عامة والقاضية خاصة قادرة على إدارة مسؤوليات أكبر.

وقد تخلل اللقاء بتكريم أربع قاضيات متقاعدات وحقوقيات، التفاتة من الجمعية المغربية للنساء القاضيات بعطائهن على مدى اشتغالهن بمؤسسة القضاء، وختاما تم تقديم وصلات فنية وشعرية أضفت إلى الاحتفالية جمالية ونكهة خاصة، بعيدا عن الرسميات وظروف الاشتغال اليومي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

91 requêtes en 1.552 secondes
‪‬‏