السلطات الاميركية تبدأ حملة ضد المهاجرين غير الشرعيين‎

عاجل

 أوقفت السلطات الاميركية  مئات الاشخاص الذين لا يملكون اوراقا قانونية في عمليات اعتبرتها المتحدثة باسم و كالة الهجرة أنها روتينية غير أنها احدثت موجة من القلق  في اوساط المهاجرين عبر الولايات المتحدة.

واستهدفت عمليات عناصر وكالة الهجرة و حماية الحدود اماكن اقامة مهاجرين غير شرعيين في لوس انجليس ونيويورك وشيكاغو واوستن ومدن اخرى.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة جنيفر ايلزي أن  “اهداف هذه العمليات لا تختلف عن التوقيفات المحددة الهدف وتلك الروتينية التي تقوم بها فرق البحث عن فارين في شكل يومي”.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست فان عدد الموقوفين بلغ مئات من المهجاجرين  وفي لوس انجليس فقط قال مدير الوكالة ديفيد مارتن انه تم توقيف 160 شخصا 75 بالمئة منهم صدرت بحقهم احكام مشددة. كما تم توقيف آخرين ليست لديهم سوابق عدلية في العملية ذاتها. وتم مساء الجمعة طرد 37  مهاجرا غير شرعي الى المكسيك غير أنه نفى ما اشيع  عن حواجز على الطرق او عمليات عشوائية مغلوطة  مشيرا الى ان اجهزته اعتادت على تنفيذ مثل هذه العمليات المحددة الهدف وخصوصا في يوليوز واغسطس 2015 .

وكان الرئيس دونالد ترامب اعطى الاولوية في مرسوم وقعه في 25 يناير الماضي، لطرد من لايملكون اوراق اقامة ولديهم سوابق عدلية او اخرين متهمين في قضايا.

الواجهة/ نيويورك

أشرف بن الجيلالي

video-youtube-banner

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

89 requêtes en 0.570 secondes
‪‬‏