السراح المؤقت للرئيس يثير غضب منخرطي ودادية ”اطلنتيك بيتش”

نظم عدد من المواطنين المغاربة جلهم من الجالية المقيمة بديار المهجر، احتجاجات ساخنة أمام محكمة الاستئناف اياما قليلة بعد النطق بحكم السراح المؤقت لرئيس الودادية تنديدا بالحكم الصادر عن هيئة المحكمة الاستئنافية، مطالبين بتحكيم ملكي حاسم لتسوية النزاع.
وقد جاءت الوقفة كرد فعل على قرار غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالبيضاء يوم الاربعاء الماضي والقاضي بتمتيع رئيس الودادية السكنية ” المحيط الازرق ” بالمنصورية التابعة للنفوذ الترابي إقليم بنسليمان بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 100 ألف درهم مع وضعه تحت المراقبة القضائية وسحب جواز سفره ومنعه من ممارسة حقوقه الوطنية وذلك على خلفية متابعته بتهمة اختلاس مبلغ زاد عن 34 مليار سنتيم وعدم اتمام المشروع العقاري التعاوني لفائدة منخرطي الودادية السكنية.
وتجدر الإشارة الى ان النيابة العامة في المحكمة الإبتدائية قد قضت بتاريخ 20 يونيو 2019 بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم بعد تورطه في عملية نصب عقارية هي الاكبر من نوعها في المغرب.
وكان رئيس الودادية قد اعترف بتأسيسه لعشر شركات صورية باسم سائقه قبل ان يقوم بتحويل ملكيتها في اسم والدته المسنة. وفي ذات السياق كان رئيس الودادية يقوم بتمرير صفقات مشروع ” المحيط الازرق ” الى هذه الشركات الوهمية كمصائد للتحايل وتمويه المنخرطين بالودادية دون إنجاز اي أشغال بالمشروع.
وفي خضم هذه الموجة من الإحتجاجات ولمواجهة غضب المتضررين، حرص رئيس محكمة الاستيئناف على اجراء حوار تواصلي مسؤول ينسجم والمطلب الذي تقدم به مخرطوا الودادية وذلك من اجل وضع حد لحالة الاحتقان الراهنة بخصوص ملف ” اطلنتيك بيتش ”.

هند عجبة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

98 requêtes en 1.013 secondes
‪‬‏