“الزين اللي فيك” يلغي حلقة “مباشرة معكم”

مباشرة معكم

ألغت إدارة القناة الثانية حلقة برنامج “مباشرة معكم” التي كانت مبرمجة مساء اليوم الأربعاء لمناقشة حرية الفن والإبداع و خاصة قرار وزارة الإتصال بمنع فيلم “الزين اللي فيك” لنبيل عيوش.

وفي توضيح لها أكدت القناة أن سبب إلغاء الحلقة هو عدم توفر أجواء النقاش البناء بالإضافة إلى ضغوطات خارجية و جدل يستهدف القناة الثانية هذه الأيام كما أن الورقة التقديمية التي كانت سترافق “جامع كلحسن” في حلقته اليوم تقول :” الجدل الذي رافق الشريط الأخير للمخرج نبيل عيوش يعيد إلى الواجهة نقاش حرية الفن والإبداع في المغرب، فماهي حيثيات قرار منع الفيلم من التداول والعرض بالقاعات الوطنية؟ هل حرية الفنان والمبدع مطلقة أم مشروطة باحترام المعطى الثقافي وخصوصية المجتمع؟ هل يمكن الحكم على الإنتاجات الفنية بمعايير غير معايير الفن والابداع؟”.

تجدر الإشارة إلى أن القناة الثانية تتعرض هذه الأيام للانتقادات بعد بثها لسهرات أعتبرت ماجنة لسيما تلك المتعلقة ب”جنيفير لوبيز” و “بلاسيبو”، في إطار فعاليات مهرجان “موازين”، حيث امتد الهجوم إلى ما هو سياسي مما دفع شبيبة حزب الإستقلال إلى تنظيم وقفة احتجاجية مساء أمس الثلاثاء أمام مقر القناة بعين السبع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

92 requêtes en 0.795 secondes
‪‬‏