البرلمان يصادق على مقترح تمديد مدة ملائمة قانون الصحافة الجديد

صادقت الفرق البرلمانية خلال اجتماع يوم الخميس الماضي (03 غشت 2017) مع محمد الأعرج  وزير الثقافة والاتصال، على مقترح قانون يرمي إلى تمديد مدة ملائمة القانون الجديد الخاص بمدونة الصحافة والنشر لمدة سنة إضافية ، في انتظار تعديل بعض بنوده المتعلقة بالأقدمية أو ما يصطلح عليه بالحقوق المكتسبة للمهنيين.

وجاء قرار التمديد من المؤسسة التشريعية تلبية لملتمس التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، التي تخوض منذ بداية شهر يوليوز نضالات مكثفة ضد بنود المدونة الجديدة، ومن المنتظر أن يتم إشعار وكلاء الملك بموضوع تمديد الملائمة بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بعد استيفاء مراحل تمريره طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وقد تم تقديم هذا المقترح باسم الفرق النيابية بالبرلمان، وهي كل من  التجمع الدستوري والعدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية. وجدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية التي ينضوي تحت لوائها مدراء نشر المواقع الالكترونية والورقية من مختلف جهات المملكة، خاضت يوم الأربعاء الماضي (02 غشت 2017)، وقفة احتجاجية حاشدة أمام وزارة الاتصال، للتنديد ببعض بنود القانون الجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

87 requêtes en 0.542 secondes
‪‬‏