fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » البرلمان يصادق على مقترح تمديد مدة ملائمة قانون الصحافة الجديد

البرلمان يصادق على مقترح تمديد مدة ملائمة قانون الصحافة الجديد

يصادق على مقترح

صادقت الفرق البرلمانية خلال اجتماع يوم الخميس الماضي (03 غشت 2017) مع محمد الأعرج  وزير الثقافة والاتصال، على مقترح قانون يرمي إلى تمديد مدة ملائمة القانون الجديد الخاص بمدونة الصحافة والنشر لمدة سنة إضافية ، في انتظار تعديل بعض بنوده المتعلقة بالأقدمية أو ما يصطلح عليه بالحقوق المكتسبة للمهنيين.

وجاء قرار التمديد من المؤسسة التشريعية تلبية لملتمس التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، التي تخوض منذ بداية شهر يوليوز نضالات مكثفة ضد بنود المدونة الجديدة، ومن المنتظر أن يتم إشعار وكلاء الملك بموضوع تمديد الملائمة بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بعد استيفاء مراحل تمريره طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وقد تم تقديم هذا المقترح باسم الفرق النيابية بالبرلمان، وهي كل من  التجمع الدستوري والعدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية. وجدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية التي ينضوي تحت لوائها مدراء نشر المواقع الالكترونية والورقية من مختلف جهات المملكة، خاضت يوم الأربعاء الماضي (02 غشت 2017)، وقفة احتجاجية حاشدة أمام وزارة الاتصال، للتنديد ببعض بنود القانون الجديد.

video youtube banner 2

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.