احذرو..إجراءات يجب القيام بها قبل بيع الهاتف

نصحت بوابة التقنيات "موبايل ‫زيشر.دي" الألمانية المستخدم بضرورة إزالة البيانات الشخصية من الهاتف ‫الذكي أو الحاسوب اللوحي قبل بيعه أو إهدائه للآخرين، ويكون ذلك في ‫البداية بإزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة وحذف جميع حسابات المستخدم مثل ‫حساب غوغل.
‫ونظرا لأنه قد يتعذر على المستخدم إزالة البيانات من ذاكرة الهاتف بشكل ‫يعتمد عليه، فإن الخبراء الألمان ينصحون بتشفير الذاكرة، حتى يصعب على ‫المستخدم اللاحق للهاتف الذكي الوصول إلى البيانات المخزنة.
ويمكن ‫العثور على وظيفة التشفير في نظام غوغل أندرويد بدءا من الإصدار 4 في ‫قائمة الإعدادات تحت بند "الأمان"، وبالنسبة للإصدارات الجديدة من نظام ‫أندرويد فإن وظيفة التشفير تكون فعالة بشكل افتراضي، ولا يتطلب الأمر ‫إجراء أي شيء.
‫وفي الخطوة التالية يجب إجراء الهاتف إلى إعدادات المصنع، ويوجد هذا ‫الخيار في أجهزة أندرويد تحت بند "النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط" أو ‫"خيارات إعادة الضبط"، أما الأجهزة الجوالة المزودة بنظام آبل "آي أو ‫أس" فإن هذه الوظيفة توجد في قائمة الإعدادات تحت بند "عام" و"إعادة ‫الضبط".
‫وإلى جانب الحفاظ على البيانات الخاصة يتيح حذف حسابات المستخدم وإعادة ‫ضبط الهاتف ميزة عملية أخرى، حيث يمكن للمالك الجديد للجهاز تشغيله على ‫الفور، بدلا من الاضطرار إلى إدخال بيانات المالك السابق إذا كانت وظيفة ‫"حماية الجهاز" فعالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

99 requêtes en 1.068 secondes
‪‬‏