اجتماع رئيس العصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم بممثلي مدارس كرة القدم بمدينة كلميم

عقد السيد رئيس العصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم السيد محمد المزدوغي صباح يوم السبت 17 أكتوبر 2020 بمقر العصبة اجتماعا بممثلي مدارس كرة القدم بمدينةكلميم ، بحضور كل من السيد حسن السملالي نائب رئيس العصبة، والسيد حسن احربيل عضو المكتب المديري للعصبة، وأعضاء اللجنة التقنية الجهوية للعصبة عبد الرحيم حيسون وداهي الصغير، ومايقارب الأربعة عشر مدرسة لكرة القدم ممثلة في بعض رؤسائها وأطرها التقنية.
ويندرج هذا الاجتماع في إطار تفعيل برنامج عمل العصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم، ولاسيما في الشق المتعلق بالعمل القاعدي والانفتاح على مدارس كرة القدم بالجهة.
وأكد السيد الرئيس في مستهل هذا الاجتماع ، أن العصبة تعمل على بلورة استراتيجية عمل ترتكز بالأساس على التكوين والاهتمام بالعمل القاعدي والتي تسعى من خلالها إلى تكوين مختلف الفئات العمرية وهيكلة مختلف المدارس الكروية المتواجدة بالجهة هيكلة قانونية محكمة.
وأشار السيد الرئيس أن العصبة الجهوية ماضية في وضع تصور خاص بتطوير هذه اللعبة، وخاصة مايتعلق بالعمل القاعدي ، وهو مايفرض الانفتاح على جل مدارس كرة القدم المتواجدة بربوع الجهة و الوقوف على المشاكل والإكراهات التي تتخبط فيها، و معرفة الوضعية القانونية الحالية لهاته المدارس.
وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتدارس وتشخيص الوضعية الحالية لهذه المدارس من خلال فتح نقاش جاد ومستفيض أمام الحضور الكريم والذين تفاعلوا مع الموضوع و أبدوا موقفهم الإيجابي للإنخراط في هيكلة وتقنين عملهم بغية تأطير كرة القدم القاعدية بالجهة ككل.
وخلص اللقاء إلى ضرورة الاسراع بإعادة الهيكلة القانونية لجميع مدارس كرة القدم بالجهة ، وذلك من خلال وضع صيغة قانونية تشكل المرجع القانوني المؤطر لهذه المدارس بشكل يتماشى و التوجيهات العامة لوزارة الشباب والرياضة و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

الواجهة محجوب هندا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

91 requêtes en 0.805 secondes
‪‬‏