إفراغ مكتب محامي بالبيضاء يغضب هيئة المحامين ويخرجهم للاحتجاج

نظمت هيئة المحامين بالدار البيضاء صباح يوم الجمعة وقفة احتجاجية امام المحكمة المدنية قبالة ساحة الحمام في تطور جديد لقضية إفراغ مكتب محامي بهيئة البيضاء وإتلاف مجموعة من الملفات والوثائق التي كانت متواجدة به. وذلك تنديدا بقرار عامل عمالة مقاطعات أنفا بإفراغ الشقة التي يتخدها المحامي مكتبا له ، دون احترام الضوابط القانونية الواجب مراعاتها في هذه الحالة .
وقد جاءت هذه الوقفة التي دعت اليها هيئة المحامين تضامنا مع زميلهم الحسين الطالبي الذي قررت السلطات المحلية بأنفا إفراغ مكتبه والعبث بمحتوياته في غيابه ، رافعين شعارات ولافتات تستنكر تنفيد السلطات لقرارها القاضي بإخلاء العمارة بمبرر وجود قرار اداري بالهدم .
وفي كلمة ألقاها نقيب هيئة المحامين بالبيضاء ، أكد السيد حسن بيراوين على ان ما تتضمنه المادة 9 هو خرق سافر للقانون والدستور ، وتعطيل لوظيفة القضاء وتضييع لحقوق المتقاضين .
وعلى اثر هذا الاحتقان بين هيئة المحامين والسلطات المحلية بأنفا ، أمرت النيابة العامة بفتح بحث قضائي حول ظروف وملابسات واقعة اقتحام مكتب احد المحامين وذلك بعد تقدم هذا الاخير بشكاية الى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء حول موضوع السرقة الموصوفة .
وفي بلاغ صدر عن وزارة الداخلية يوم الخميس بخصوص تعرض مكتب محام بالبيضاء للافراغ دون مراعاة الضوابط القانونية والإجرائية الجاري بها العمل ، قررت المؤسسة فتح بحث اداري من طرف المفتشية العامة للادارة الترابية

الواجهة هند عجبة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

83 requêtes en 4.817 secondes
‪‬‏