إعفاء عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا من مهامه بسبب سوء تدبيره لملف المحافظة على التراث التاريخي

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية نشرته وكالة الأنباء الرسمية أنه تم إعفاء رشيد عفيرات عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء -أنفا من مهامه ، وذلك بسبب سوء تدبيره لملف المحافظة على التراث التاريخي والمعماري بمدينة الدار البيضاء .

وكان عفيرات قد عين في منصبه سنة 2018، وسبق له أن كان مديرا للتراث بوزارة الداخلية قبل أن يتم إعفاءه من مصبه سنة 2009 من طرف شكيب بنموسى، وزير الداخلية حينها، لإفشائه معلومات عن ملفات استثمارية.

وجاء هذا القرار الجديد بإعفائه، أسابيع فقط بعد أن خلف هدم بنايات تاريخية في الدار البيضاء-أنفا موجة تنديد واستنكار كبيرتين من طرف الفاعلين الثقافيين في المدينة.
وكان ذات العامل قد أصدر قرارا بإفراغ محام من مكتبه بالقوة، وهو ما أثار جدلا كبيرا واحتجاجات عارمة للمحامين، ما دفع النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي في الموضوع

اشرف مجدول

تعليق واحد

  1. راه خاص يوقفو شحال من واحد خدام فالمقاطعة ما يدير والو ويتخالص صبح مشيت المقاطعة 3 ب مدينة وجدة ندير شكية على مصباح خصنا فالحي تا واحد ما بغا يخدم واحد يصفطني لواحد حيت لي فبيرو نتاع شكية سمح فالبيرو ومشا المنزل نتاعه ولقايد ما يجي حتى يقوله راسه مهم يتسمو موظفون اشباح خاص يصفيو ناس لي معمرا لمقاطعة لي عنده شي معرفا راه داخل بحال لكوري ولو المقاطعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

91 requêtes en 0.810 secondes
‪‬‏