أخيرا.. إعادة فتح المقاهي والمطاعم .. ولكن مع مراعاة الشروط

أخيرا، أضحى بإمكان أرباب المقاهي والمطاعم إعادة فتح أبواب محلاتهم التجارية بعد ما يقرب من شهرين ونصف من الإغلاق ، في ظل ظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19.

هذا وتنتظر شريحة واسعة من المغاربة العودة إلى عاداتهم القديمة مثل الذهاب إلى المقهى. ومع ذلك ، لن يتمكنوا من الجلوس. هذه المعطيات ساقها محمد عبد الفضل منسق اللجنة المشتركة لقطاع المطعمة في تصريح صحفي يوق بخصوصه أنه “اعتبارًا من اليوم ، يمكن فتح المقاهي والمطاعم،من خلال تقديم خدماتهم في مرحلة الأولى عبر عملية توصيل الطلبات أو تقديم المنتج دون استغلال فضاءات قاعات الشاي أو المطعم” . كما شدد نفس المتحدث، على أنه يجب إعادة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي ، وارتداء الأقنعة ، وقواعد النظافة … ، كما يفيد بأن إعادة فتح المقاهي والمطاعم تظل تحت اشراف وتقديرات السلطات الإقليمية لكل منطقة.

هذه اللجنة المختلطة لقطاع المطاعم المحدثة قبل بضعة أيام من قرار وزارة الداخلية ، في 16 مارس ، القاضي بإغلاق المقاهي والمطاعم وقاعات الحفلات ودور السينما والمسارح والقاعات الرياضية وغرف الألعاب والأماكن القريبة ، تجمع بين مكوناتها الجمعية الوطنية لأرباب والمقاهي والمطاعم بالمغرب، والفدرالية الوطنية للمخابز والمعجنات المغربية والفدرالية المغربية لعلامات ” الفرانشيز” .

جدير بالذكر، أن عدد المقاهي والمطاعم في المغرب ، (بما في ذلك المحلبات ومحلات الوجبات الخفيفة) تقدر بأكثر من 250.000 مع ما يقرب من 2 مليون موظف. وتحوز مدينة الدار البيضاء وحدها، 30 ألف مستخدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

86 requêtes en 2.342 secondes
‪‬‏